منتديات أصـدقـــاء البيئة

أهــلا وسهــلا بــكـ عزيزي الزائـــر

هـــل تريــد أن تعــرفـ الكثيــر عن العــالم البيئي

حــسنــا لاعـليكـ إلا أن تســجـل لدينـا ولن تنــدم أبـدا

مــع تحيات إدارة وأعـضاء منتدى أصدقاء البيئة
منتديات أصـدقـــاء البيئة

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

ديسمبر 2017

الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031

اليومية اليومية


    البيئة والمحميات في الشارقة تشارك في معرض الكتاب 2013

    شاطر

    هيئة البيئة في الشارقة
    صديق مبتدئ
    صديق مبتدئ

    البيئة والمحميات في الشارقة تشارك في معرض الكتاب 2013

    مُساهمة من طرف هيئة البيئة في الشارقة في الثلاثاء نوفمبر 05 2013, 09:26

    البيئة والمحميات في الشارقة تشارك في معرض الكتاب 2013 2013-11-04 11:03:09

    معرض الشارقة الدولي للكتاب / مشاركات.

    الشارقة في 4 نوفمبر/ وام / تشارك هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة في فعاليات الدورة الـ/ 32 / لمعرض الشارقة الدولي للكتاب التي تنطلق بعد غد " الأربعاء " و تستمر حتى /16/ من شهر نوفمبر الجاري في مركز اكسبو الشارقة.

    وتأتي المشاركة في إطار جهود الهيئة للتواجد بفاعلية على الساحة الثقافية وتقديم كل ما هو جديد من بحوث ودراسات للجمهور.

    وصرحت هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة..أن مشاركة الهيئة الدورية في المعرض تأتي إنطلاقا من إيمانها بأهمية القراءة ودورها في حياة الفرد والمجتمع فهي أول ما حثنا عليه الدين الإسلامي الحنيف بقوله سبحانه وتعالى " إقرأ باسم ربك الذي خلق " نظرا لأنها تزود الأفراد بالخبرات وتنمي مداركهم واتجاهاتهم الفكرية وتوجهها نحو خدمة المجتمع والارتقاء به إلى مصاف الدول المتقدمة.

    وأكدت ضرورة التركيز على فئة الأطفال والشباب وغرس حب الكلمة المقروءة في نفوسهم والعمل نحو بنائهم بناء سليما بتعليمهم مهارات وأساليب القراءة الحديثة ونشر المكتبات والاهتمام بالمحافل والمعارض والأنشطة الثقافية.

    وأشادت بالتقدم الملحوظ الذي يشهده المعرض عاما بعد عام بفضل دعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .

    وأشارت رئيس هيئة البيئة إلى أن جناح الهيئة يتضمن مختلف الإصدارات والمطبوعات التعريفية والتوعوية التي تصدرها من مطويات وكتيبات وبوسترات إرشادية إضافة إلى آخر الإصدارات والدراسات المتخصصة الصادرة عن مركز حماية وإكثار الحيوانات العربية المهددة بالانقراض .

    وسيتم تقديم شرح لزوار جناح بيئة الشارقة عن الصور المعروضة فيه والتي تمثل أبرز المحميات الطبيعية التابعة لإمارة الشارقة مثل صور محمية الظليماء و محمية الحفية وأشجار القرم ومحمية جزيرة صير بونعير والتنوع الحيوي فيها من نباتات طبيعية وطيور بحرية وسلاحف ومرجان بجانب تقديم عروض أفلام وثائقية طوال أيام المعرض عن المحميات الطبيعية والمراكز التعليمية والترفيهية التي يضمها منتزه الصحراء في الشارقة.

    وتتضمن فعاليات الجناح عرض كتب قيمة للباحثين عن التنوع الحيوي في بيئات شبه الجزيرة العربية وجهود إمارة الشارقة في حماية وإكثار الحيوانات المهددة بالإنقراض..إضافة إلى قصة " يوم في الصحراء" والتي تحكي عن عائلة قامت برحلة ترفيهية في ربوع صحراء دولة الإمارات تعرفت خلالها على القيم والآداب و كيفية الحفاظ على البيئة البرية وكيفية اختيار المكان السليم للتخييم والمحافظة على نظافة المكان بعد الإنتهاء من الرحلة.
    المصدر وام

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 12 2017, 17:10