منتديات أصـدقـــاء البيئة

أهــلا وسهــلا بــكـ عزيزي الزائـــر

هـــل تريــد أن تعــرفـ الكثيــر عن العــالم البيئي

حــسنــا لاعـليكـ إلا أن تســجـل لدينـا ولن تنــدم أبـدا

مــع تحيات إدارة وأعـضاء منتدى أصدقاء البيئة
منتديات أصـدقـــاء البيئة

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

ديسمبر 2017

الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031

اليومية اليومية


    هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة تكثف حملاتها في المناطق البرية في الإمارة

    شاطر

    هيئة البيئة في الشارقة
    صديق مبتدئ
    صديق مبتدئ

    هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة تكثف حملاتها في المناطق البرية في الإمارة

    مُساهمة من طرف هيئة البيئة في الشارقة في الجمعة نوفمبر 01 2013, 19:51

    هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة تكثف حملاتها في المناطق البرية في الإمارة
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    2013-10-29 12:03:54
    بيئة الشارقة / حملات ضبط

    الشارقة في 29 أكتوبر/ وام / تواصل هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة تكثيف حملاتها تجاه الممارسات البيئية الخاطئة التي تضر بالبيئة واستدامتها في المناطق البرية التابعة للإمارة.

    ويأتي ذلك تزامنا مع انخفاض درجات الحرارة واعتدال المناخ وإقبال الجمهور على ارتياد البر في عطلات نهاية السبوع والإجازات الرسمية.

    وقالت هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة إن الهيئة باشرت حملات الضبط منذ إصدار قرار المجلس التنفيذي رقم/ 9 / لسنة 2012 بشأن منع التدهور البيئي في المناطق البرية في إمارة الشارقة..مؤكدة حرص الهيئة على تنفيذ حملات التوعية البيئية لمرتادي المناطق البرية في الشارقة بهدف توعية الجمهور بأهمية الحفاظ على البيئة وتركها نظيفة.

    وأشارت السويدي إلى ضرورة وضع حد أمام تجاوزات الأفراد في البر من خلال تطبيق العقوبات والغرامات التي نص عليها القانون حرصا من الهيئة على إلتزام الجمهور بإتباع السلوكيات البيئية السليمة والمحافظة على البيئة البرية التي تصب في حفظ الحياة الفطرية والتنوع البيولوجي.

    وأوضحت رئيس هيئة البيئة أنه ليس الغرض من الغرامات العقاب أو محاسبة المتجاوزين بقدر ما هو توعية وإصلاح لتلك التصرفات ما ينعكس إيجابا على هذه المناطق البرية فضلا عن دورها في توعية جميع أفراد المجتمع وزرع روح المحافظة على البيئة في نفوسهم بالإضافة إلى إرشادهم وتوعيتهم بالطرق السليمة للتخلص من المخلفات الناتجة عن أنشطتهم وتحديد الأماكن التي يجب أن يتم تجميع أكياس المخلفات فيها والتقليل من المخلفات الناتجة باستخدام مواد قابلة للتدوير .

    وذكرت السويدي أن من أبرز الممارسات المحظورة والغرامات المترتبة عليها .. تجريف التربة وإتلاف الغطاء النباتي وقطع الأشجار المعمرة وغير المعمرة بجانب الصيد الجائر وقتل وإيذاء الكائنات البرية وتدمير التكوينات الجيولوجية بغرامة تقدر بـ/ 10 / آلاف درهم..كما يحظر التخلص من مخلفات العمليات الفنية والإنتاجية ومخلفات البناء والهدم في المناطق البرية والتخلص من المياه العادمة والزيوت المستعملة في شبكات الصرف الصحي وغرامتها / 50 / ألف درهم .. فيما يغرم بألف درهم من يمارس الرعي الجائر أو يترك الحيوانات السائبة دون راع كذلك من يقود مركبته في مواقع نمو الأعشاب والمواقع ذات الأهمية البيئية و من يقوم برمي المخلفات أو يتركها أو يتخلص منها بأي شكل من الأشكال في المناطق البرية.
    المصدر وام

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 12 2017, 17:17