منتديات أصـدقـــاء البيئة

أهــلا وسهــلا بــكـ عزيزي الزائـــر

هـــل تريــد أن تعــرفـ الكثيــر عن العــالم البيئي

حــسنــا لاعـليكـ إلا أن تســجـل لدينـا ولن تنــدم أبـدا

مــع تحيات إدارة وأعـضاء منتدى أصدقاء البيئة
منتديات أصـدقـــاء البيئة

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

ديسمبر 2017

الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031

اليومية اليومية


    بيئة وشرطة الشارقة تصادران أجهزة محظورة لصيد الكروان المهدد بالإنقراض

    شاطر

    هيئة البيئة في الشارقة
    صديق مبتدئ
    صديق مبتدئ

    بيئة وشرطة الشارقة تصادران أجهزة محظورة لصيد الكروان المهدد بالإنقراض

    مُساهمة من طرف هيئة البيئة في الشارقة في الجمعة نوفمبر 01 2013, 19:47

    بيئة وشرطة الشارقة تصادران أجهزة محظورة لصيد الكروان المهدد بالإنقراض
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    2013-10-30 11:49:08
    هيئة البيئة / شرطة الشارقة / مصادرة.

    الشارقة في 30 أكتوبر/ وام / صادرت هيئة البيئة والمحميات الطبيعة في الشارقة بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة خلال الأسبوع الجاري..ثمانية أجهزة محظورة لصيد طائر الكروان في المنطقة الوسطى التابعة لإمارة الشارقة.

    وتمت عمليات المصادرة من قبل المفتشين البيئيين التابعين لهيئة البيئة بالتعاون مع شرطة الشارقة وفق القانون الاتحادي رقم/ 24 / لسنة 1999 بشأن حماية البيئة وتنميتها والذي يحظر استخدام مثل هذا النوع من الأجهزة في عمليات صيد الطيور وخاصة طير الكروان المهاجر المهدد بالإنقراض مما يترتب على ذلك أضرار بليغة بالبيئة البرية وتغييرا في سلوك الطيور.

    وقالت هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة في تصريح لها بهذه المناسبة..إن جهاز صيد الكروان هو من الأجهزة المحظورة في دولة الإمارات حيث يقوم الجهاز بإصدار أصوات تشبه وتحاكي تماما أصوات طيور الكروان لتنجذب من مسافات بعيدة وتستقر في أماكن تواجد الجهاز فيسهل صيدها.

    وأشارت إلى أن الهيئة تبذل كل جهودها لمكافحة الصيد الجائر سواء للطيور البرية أو البحرية المهاجرة..إضافة إلى حظر استخدام الأجهزة والمعدات المضللة للطيور وخداعها بغرض صيدها.

    وأكد أن الحفاظ على الطيور المهاجرة يشكل أحد قضايا الحفاظ على منظومة التنوع الحيوي في الدولة والذي يعتبر من الأهداف الاستراتيجية لهيئة البيئة من خلال قانون إنشاء هيئة البيئة والمحميات الطبيعية الصادر عن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وبموجب المادة الخامسة من القانون فإن الهيئة تشكل السلطة البيئية المختصة محليا وتعنى بشؤون البيئة والحياة الفطرية في الشارقة .

    وأشادت السويدي بتعاون القيادة العامة لشرطة الشارقة الكبير في حماية البيئة .. داعية الجمهور بالإبلاغ الفوري عن أي مخالفات في حق البيئة البرية أو البحرية مثل مشاهدة الممارسات الخاطئة التي يخالف عليها القرار الإداري للمجلس التنفيذي رقم / 9 / لسنة 2012 بشأن منع التدهور البيئي.
    المصدر/وام

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 12 2017, 17:13