منتديات أصـدقـــاء البيئة

أهــلا وسهــلا بــكـ عزيزي الزائـــر

هـــل تريــد أن تعــرفـ الكثيــر عن العــالم البيئي

حــسنــا لاعـليكـ إلا أن تســجـل لدينـا ولن تنــدم أبـدا

مــع تحيات إدارة وأعـضاء منتدى أصدقاء البيئة
منتديات أصـدقـــاء البيئة

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

أكتوبر 2018

الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    

اليومية اليومية


    جائزة الشارقة للاستدامة تعقد ورش عمل تدريبية للمدارس المشاركة..

    شاطر

    هيئة البيئة في الشارقة
    صديق مبتدئ
    صديق مبتدئ

    جائزة الشارقة للاستدامة تعقد ورش عمل تدريبية للمدارس المشاركة..

    مُساهمة من طرف هيئة البيئة في الشارقة في الثلاثاء أكتوبر 08 2013, 09:45

    جائزة الشارقة للاستدامة تعقد ورش عمل تدريبية للمدارس المشاركة..
    Oct 7, 2013 - 09:03 -
    جائزة الشارقة للاستدامة / ورشة عمل.

    الشارقة في 7 اكتوبر / وام / نظمت جائزة الشارقة للاستدامة فئة المدارس الخضراء صباح اليوم بمقر هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة ورشة عمل تدريبية تستمر ثلاثة أيام ضمن استعداداتها لمنافسات دورتها الثانية ودعم مستهدفيها وتعريفهم بأفضل الطرق للمشاركة في الجائزة وتحقيق درجة التميز .

    افتتحت الورشة بكلمة أسماء سيف السويدي رئيس اللجنة المنظمة للجائزة في هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة أكدت فيها أهمية الجائزة ودورها في الترويج لمفهوم المدارس الخضراء ما يسهم في ترسيخ الوعي باهمية الحفاظ على البيئة ومقومات استدامتها .

    وأشارت الى جهود القائمين على الجائزة لتطويرها والارتقاء بها وتوسيع الفئات المستهدفة منها من خلال فتح مجال المشاركة امام مدارس المنطقة الشرقية لإمارة الشارقة.

    وشهدت الورشة التي استهدفت المدارس الحكومية والخاصة في امارة الشارقة مشاركة 23 مدرسة استمعت فيها الى مقدمة مختصرة عن الجائزة وأبرز مستجداتها للدورة الثانية وإطلعت على الشروط والأحكام والمعايير الخاصة بالجائزة كل حسب مجال مشاركته ..وتم فتح باب النقاش حول أسئلة واستفسارات المشاركين .. وسيتم تخصيص ورشة غدا للمدارس الاجنبية وورشة يوم الخميس لمدارس المنطقة الشرقية.

    وتهدف جائزة الشارقة للإستدامة الى تعزيز دور القطاع التربوي في مجال صون موارد البيئة وحفظ تنوعها الحيوي وتفعيل الجهود المدرسية والمجتمعية في نشر ثقافة العلاقة السليمة مع نظم البيئات الطبيعية .

    واستهدفت الجائزة طلبة الحلقة الثانية وطلبة التعليم الثانوي في كل من المدارس الحكومية والخاصة في امارة الشارقة والمنطقة الشرقية وطلبة مراكز ذوي الإعاقة بالاضافة الى اعضاء الهيئة التدريسية .

    وتتكون الجائزة من ثلاثة مجالات للتنافس هي مجال ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه ومجال المشاريع البيئية المستدامة ومجال الملصق البيئي التوعوي والتثقيفي ويضم كل مجال ثلاث فئات تكريم وهي جائزة المدرسة المتميزة وجائزة المنسق المتميز وجائزة الفريق الطلابي المتميز.

    المصدر وام

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 22 2018, 05:10