منتديات أصـدقـــاء البيئة

أهــلا وسهــلا بــكـ عزيزي الزائـــر

هـــل تريــد أن تعــرفـ الكثيــر عن العــالم البيئي

حــسنــا لاعـليكـ إلا أن تســجـل لدينـا ولن تنــدم أبـدا

مــع تحيات إدارة وأعـضاء منتدى أصدقاء البيئة
منتديات أصـدقـــاء البيئة

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

ديسمبر 2017

الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031

اليومية اليومية


    هيئة البيئة والمحميات الطبيعية تستقبل وفداً من سلطنة عمان

    شاطر

    هيئة البيئة في الشارقة
    صديق مبتدئ
    صديق مبتدئ

    هيئة البيئة والمحميات الطبيعية تستقبل وفداً من سلطنة عمان

    مُساهمة من طرف هيئة البيئة في الشارقة في الأربعاء سبتمبر 25 2013, 21:25

     
     
     
     
    هيئة البيئة والمحميات الطبيعية تستقبل وفداً من سلطنة عمان 24 - 09 - 2013
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    استقبلت سعادة هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة بمقر الهيئة وفداً منمشروع حديقة النباتات والأشجار العمانية في سلطنة عمان برئاسة معالي المهندس محسن شيخ المستشار في ديوان البلاط السلطاني يرافقه  المهندس عمر الكثيري مدير المشروع والدكتور خالد الراسبي مدير مركز توليد الحيوانات البرية ببيت البركة وذلك بغية الاطلاع على خبرات الهيئة وتجربتها في مجال إكثار الحيوانات المهددة بالإنقراض وحماية التنوع الحيوي في بيئات شبه الجزيرة العربية .
     
    واستهلت الزيارة بعقد اجتماع ناقش فيه الحضور عدة محاور مختلفة وتعرفوا على دور إمارة الشارقة في صون التنوع الحيوي ومشاريع السياحة البيئية .
     
    وقام الوفد العماني بمرافقة هنا سيف السويدي بجولة تعريفية لأقسام مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية اطلع من خلالها على أبرز أنواع الحيوانات والطيور والزواحف التي تعيش في منطقة شبه الجزيرة العربية وعلى رأسها تلك المهددة بالانقراض.
     
    واستمع الحضور الى شرح مبسط عن الاقسام التي يضمها المركز وهي  قسم الزواحف والحشرات الذي يحتوي على العديد من الأفاعي والسحالي إلى جانب أنواع من البرمائيات والحشرات والعناكب والعقارب، وقسم الطيور الذي يأخذ الزائر في رحلة عبر البيئات الطبيعية المختلفة لدولة الامارات العربية يليه قسم الحيوانات الليلية المتميز بمحاكاته ظلمة الليل الطبيعية والحديقة المفتوحة وأخيرا قسم الحيوانات البرية المنفرد بأندر حيوانات المنطقة مثل النمر العربي والطهر العربي.
     
    وفي نهاية الزيارة قامت هنا السويدي بتقديم درع  تذكاري الى معالي المهندس محسن شيخ تقديراً لزيارة الوفد والذي بدوره عبر عن إعجابه الشديد بمحتوى المركز وتقسيماته وطرق وأساليب العرض المستخدمة فيه ليكون واحداً من أبرز المراكز العلمية المتميزة على مستوى المنطقة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 12 2017, 17:16